الاول من نوعه في الوطن العربي.. جهاز (بت سكان) المتنقل الذي ستوفره العتبة الحسينية يقدم خدمات لمرضى السرطان والقلب وسيتم ارساله للمناطق الفقيرة

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن الية عمل جهاز (بت سكان PET SCAN) المتنقل الذي يعد الاول من نوعه على مستوى الوطن العربي.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، ان "جهاز (بت سكان PET SCAN) المتنقل الذي تعاقدت العتبة الحسينية المقدسة مع احدى الشركات العالمية يعد الاول من نوعه على مستوى الوطن العربي".

واضاف ان "الجهاز حديث جدا ويعمل وفق النظام الرقمي، ويتميز بحساسيته للحركة كما انه يضم تقنيات وقاية من الاشعاع، ويتيح امكانية التنقل بواسطة شاحنة كبيرة مخصصة له تحتوي على غرفة للفحص الطبي واخرى للمرضى وغرفة للحقن اضافة الى غرفة للتصوير".

واوضح " ان الجهاز المتنقل ليس له مثيل بالوطن العربي، وان العتبة الحسينية المقدسة تعد اول جهة توفر هذا الجهاز".

ولفت الى ان "الجهاز يتميز بإمكانية التنقل مع كوادره الى مختلف المناطق، وان هيئة الصحة ستقوم بتوفيره في المناطق الفقيرة بحسب جداول ووفقا لمواعيد خاصة بين المحافظات".

واشار العابدي، الى ان " الجهاز يقدم خدمات لمرضى القلب ايضا وليس فقط لمرضى السرطان فهو يتيح تصوير الاحتشاء العضلي وعضلة القلب كونه يمتلك خاصية فحص امراض القلب".

المرفقات