برنامج تدريبي حول (استشراف المستقبل) تطلقه مؤسسة تابعة للعتبة الحسينية لتطوير مهارات الكوادر المتقدمة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء

اعلنت مؤسسة رواد للتنمية والإعلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن اطلاق برنامجها التدريبي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع دائرة التنسيق الحكومي.

وقال مدير المؤسسة الشيخ حسين الكعبي في حديث خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، ان "البرنامج التدريبي الذي اطلقته مؤسسة رواد للتنمية والإعلام في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع دائرة التنسيق الحكومي تمحور حول (استشراف المستقبل)"، لافتا الى ان "البرنامج شهد مشاركة عددا من مدراء دوائر التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين، والإدارية والمالية، والتدقيق والرقابة ومعاونيهم، ومدير دائرة القصور الرئاسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والسيد نقيب المهندسين الزراعيين".

واضاف ان " البرنامج تضمن تمهيداً لأهمية موضوع الدراسات المستقبلية ودورها لفهم المستقبل والمتغيرات الحاصلة في مسار العمل الحكومي والتميّز في تقديم الخدمات من قبل التشكيلات الوزارية في ظل التحول الرقمي في التعاملات ذات الصلة بالخدمة العامة".

ولفت الى ان "المحاضر الدكتور إدريس أوهلال من المغرب العربي، قدم شرحاً نظرياً مع استعراض لتطبيقات عملية لتجارب في مجال الاستخدامات المتعددة للاستشراف وإيضاحات تفصيلية لتطبيقات الأنواع المختلفة من مناهج الاستشراف والاستفادة من السيناريوهات التي يضعها صناع القرار الحكومي لمواجهة التهديدات المحتملة وكسب الفرص المتاحة".

واشار الى ان "البرنامج تخلله نقاشات علمية عرضت وجهات نظر أكاديمية من ممثلي قسم السياسات العامة وممثلي البرنامج الحكومي حول امكانية تلك التجارب المؤسسية من الاستفادة من موضوع التهيؤ للمستقبل والتخطيط له في ظل التنوع بالقطاعات والمشاريع ذات الصفة الاستراتيجية التي يتوقف عليها نجاح عمل الحكومة وبرنامجها الحالي". 

واختتم الكعبي حديثه "ان المشاركين في البرنامج ثمنوا دور العتبة الحسينية المقدسة بإقامة الدورات التدريبية للكوادر الحكومية في مختلف المجالات، بهدف تطوير مهاراتهم، وتزويدهم بالمعارف والعلوم اللازمة لأداء مهامهم على أكمل وجه بهدف تحسين مستوى الأداء الحكومي ورفع كفاءة العمل.

المرفقات