منها مشاريع الحزام الأخضر ومزرعة فدك للنخيل.. وزارة الزراعة تشيد بمشاريع العتبات المقدسة في القطاع الزراعي

أشادت وزارة الزراعة العراقية، بمشاريع العتبات المقدسة في قطاع الزراعة، حيث اعتبرتها من المشاريع الناجحة التي يجب أن تحذو مؤسسات اخرى حذوها في الادارة الناجحة في هكذا مشاريع.

وقال الوكيل الفني للوزارة الدكتور ميثاق الخفاجي، إن "العتبات المقدسة تعتبر من النماذج الناجحة في إدارة واستدامة عدد من المشاريع الزراعية التي قامت بها، ومنها الحزام الأخضر، ومزرعة فدك للنخيل، وإنتاج الثروة الحيوانية، ومزارع أخرى". 

 

وأوضح أن "مشاريع العتبات في القطاع الزراعي متميزة دائما، وهناك تعاونا ودعما مستمرا من قبل وزارة الزراعة لهذه المشاريع، بل إنه في بعض الحالات تحتاج هذه المشاريع إلى ان يكون هناك تعاون بصورة مباشرة من أجل أن تكون لها نسخ اخرى في المحافظات، حيث عملنا على ذلك معهم".

وتابع "نتمنى أن تحذو مؤسسات اخرى حذو العتبتين المقدستين في هكذا ادارة ناجحة للمشاريع والبرامج".

وبين "نحن نشيد بكل الجهود التي تدير هذه المشاريع والبرامج".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بحملات التشجير ومحاربة التصحر، فضلا عن أنها قد تبنت إعادة تأهيل مشروع الحزام الاخضر الشمالي في محافظة كربلاء بهدف الحد من التصحر والخروج ببيئة صحية خالية من التلوث، بالاضافة الى مزرعة فدك للنخيل التي بالاضافة الى انتاجها اصناف مختلفة من التمور، تحولت الى بنك وراثي لفسائل النخيل، فضلا عن مزارع الحنطة والخضروات التي تديرها العتبة بنجاح دعما للسلة الغدائية العراقية الوطنية.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن السعدي