بمشاركة (٨) دول .. مركز التبليغ القرآني الدولي يطلق دورة حفظ وتفسير سورتي المائدة والأنعام

أطلق مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة وعبر كوادر فرعه في مدينة قم المقدسة دورة حفظ سورتي المائدة والأنعام وتفسيرهما هي السابعة من نوعها ضمن سلسلة دورات حفظ وتفسير سور القرآن الكريم.

وقال مسؤول فرع المركز في مدينة قم المقدسة السيد قاسم البطاط: "يواصل فرع المركز في مدينة قم المقدسة وبرعاية العتبة الحسينية المقدسة سلسلة دوراته الخاصة بحفظ وتفسير سور القرآن الكريم من خلال استثمار الفضاء الافتراضي بعد نجاح هذه التجربة في دورات سابقة متعددة لتنطلق الدورة السابعة بحفظ وتفسير سورتي المائدة والأنعام"، مشيراً إلى أن "التسجيل شمل المئات من الطلبة ومن مختلف الدول وبعد إجراء الاختبارات تم قبول ١٦٤ طالب وطالبة يمثلون ٨ دول، هي: العراق وإيران والسعودية ولبنان والبحرين وباكستان وأمريكا وبريطانيا".

وأضاف البطاط: "تتواصل الدورة على مدى ١٠٠ يوم حيث ترسل الدروس صوتياً عبر تطبيق التيليجرام، ويتم التواصل مع المشاركين بإرسال أجوبة أسئلة التفسير، وكذلك المقاطع الصوتية الخاصة بالحفظ مسجلة بأصواتهم، ويقوم الأستاذ بتصحيح الأجوبة وتقييم المقاطع الصوتية لكل مشارك".

وتابع "ستقام اختبارات أسبوعية لكل المشاركين، وذلك لتقييم المحفوظات السابقة وفي نهاية الدورة سيكون اختبار نهائي في الحفظ والتفسير، ويمنح المشاركون على أساسه شهادات اجتياز الدورة وبثلاث مستويات كما سيمنح كل من لا يتمكن من اجتياز الاختبارات شهادة مشاركة".

يذكر أن مركز التبليغ القرآني الدولي (فرع مدينة قم المقدسة) أطلق الدورة التي تعد السابعة من نوعها سبقتها دورات في حفظ سور: يس، الكهف، المؤمنون، الأنبياء، طه وإبراهيم وبمشاركات دولية واسعة.

المرفقات

: مركز التبليغ القرآني الدولي