خلال زيارته للحرم الحسيني وممثل المرجعية العليا.. خطاط دولي يهدي متحف العتبة الحسينية نسخة من المصحف الشريف بمواصفات فريدة

اهدى الخطاط الإيراني الدولي الشهير (عزيز الله آذرنك)، نسخة مخطوطة من المصحف الشريف لمتحف العتبة الحسينية المقدسة، جاء ذلك خلال زيارته لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، وممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي للاطمئنان على صحته بعد اجراءه لعملية جراحية ناجحة مؤخرا.

وقال الخطاط الإيراني الشهير (عزيز الله آذرنك) إن "هذه النسخة المخطوطة من المصحف الشريف قمت باهدائها إلى متحف العتبة الحسينية المقدسة، حيث إن المتحف يضم عددا كبيرا من المقتنيات الثمينة، والنادرة، وبالتالي أصبح هذا المكان المشرف محط اهتمام للكثير من الزائرين من مختلف بقاع العالم".

 

وأوضح أن "مدة كتابة المصحف الشريف بلغت (11) شهرا بشكل متواصل، وكانت بخط النسخ وتم اختيار أفضل أنواع الورق قياس (30 * 40) بواسطة قلم نحاسي، وجاءت الزخرفة بالألوان الطبيعية عبر استخدام ماء الذهب للصفحات الثلاث الأولى، وأسماء السور، و إطار ترقيم الآيات المباركة". 

وأضاف أن "وزن المصحف الشريف بلغ (20) كيلوغراما، فيما بلغ الصندوق المزخرف الخشبي للمصحف (7) كيلو غرام"، مبيناً "تم استخدام أجود أنواع الخشب الروسي وأفضل أنواع الزخرفة المعتمد في مدينة اصفهان".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة أجرت مراسيم رسمية لاستقبال المصحف الشريف في الحرم الحسيني الشريف، والتبرك به من قبل زائري مرقد سيد الشهداء (عليه السلام)، بالإضافة إلى تكريم الخطاط الإيراني الدولي بشهادة تقديرية مع اهداءه راية الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي