على مدار ثماني سنوات.. العتبة الحسينية تكشف عن مقدار الانفاق المالي دعما لذوي الشهداء والجرحى

كشف قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة، عن إنفاقه ما يقارب (15) مليار دينار عراقي، منذ افتتاح القسم عام (2016 ) ولغاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، حيث تم تقديم الرعاية لذوي الشهداء والجرحى وبمختلف المجالات.

وقال مسؤول وحدة الإعلام في القسم عماد الجشعمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد تبنت رعاية عوائل الشهداء والجرحى من ملبي فتوى (الدفاع الكفائي) والقوات الامنية وغيرها، حيث بلغت مجمل ما أنفقته العتبه الحسينيه منذ تأسيس القسم في مطلع عام (2016) ولغاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 ما يقارب (15) مليار دينار عراقي"، مبينا أن "الدعم قدم لعوائل الشهداء والجرحى من شمال العراق الى جنوبه". 

وأوضح أن "الأنفاق المالي كان مقسما على عدة مجالات ومنها الرعاية الصحية وتتمثل في متابعة حالات الجرحى والمرضى من ذوي الشهداء في مختلف المؤسسات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، إضافة الى الجانب الاجتماعي المتمثل ببناء الدور والمؤسسات وتقديم المنح والمساعدات لعوائل الشهداء، فضلا عن تقديم الرعاية التربوية التي تتمثل بمتابعة أبناء الشهداء في المدارس بمحافظة كربلاء وباقي المحافظات العراقية وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم". 

وأضاف "قمنا في هذا العام وللسنة السادسة على التوالي بتنفيذ برنامج تكريم ابناء الشهداء بالمدارس حيث شمل التكريم جميع المحافظات العراقية".

يذكر أن العتبة الحسينية أسست قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى لمتابعة شؤون ذوي الشهداء والجرحى، حيث تقدم من خلاله افضل الخدمات الصحية لهم ولذويهم، فضلا عن العديد من الخدمات الاخرى.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي