لتنمية المهارات المعرفية لدى الاطفال.. العتبة الحسينية تفتتح مركز الحسيني الصغير

أفتتح قسم رعاية وتنمية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، مركز الحسيني الصغير المتخصص في تنمية المهارات المعرفية لدى الاطفال، في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس القسم منتظر النصراوي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية ومن خلال قسم رعاية وتنمية الطفولة أفتتحت مركز الحسيني الصغير المتخصص في تنمية المهارات المعرفية لدى الاطفال في محافظة كربلاء"، مبينا أن "المركز عبارة عن مساحة تعليمية وترفيهية، حيث يحتوي على مساحة للقراءة، والرسم، والتلوين، ومطالعة الكتب، ومكان مخصص لمشاهدة الفيديوهات التعليمية، والتفاعلية".

وأوضح أن "المركز الذي يقع في حي النقيب وسط مدينة كربلاء، يحتوي على جناح خاص للألعاب الفكرية لتنمية ذكاء وذهن الاطفال".

وأضاف أن "جميع الانشطة والفعاليات تقدم من خلال كوادر متخصصة وذات كفاءة عالية في كيفية تدريب وتنمية قدرات الاطفال".

وتابع أن "المركز لديه خطة في اقامة العديد من الورش منها الخاصة بالبرمجة، والمسرح، والرسم ، حيث ستكون جميع الورش في الفترة المسائية لضمان تحقيق هدف المركز، وهو تنمية مهارات الاطفال".

وأشار الى أن "المركز يستقبل جميع الاطفال الذين تتراوح اعمارهم من(6-12) سنة".

وأكد على أن "المركز وفر رابطا الكترونيا لأولياء الامور لمتابعة الاطفال عبر كاميرات تنقل كل مايجري داخل المركز بشكل مباشر".

يذكر أن قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة، تعمل وفق توجيهات المرجعية الدينية العليا والتي تدعو الى الاهتمام بشريحة الاطفال وتنشئتهم بشكل سليم لأنهم اللبنة الاولى للمجتمع.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي