تضمنت اجراء (10) آلاف عملية جراحية متنوعة.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يكشف عن خدماته المجانية التي قدمها خلال العشرة أشهر الماضية

كشفت إدارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن مجمل الخدمات المجانية التي قدمت للمراجعين بالمجان وذلك منذ مطلع العام الحالي 2023 وحتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال المعاون الاداري في المستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، فإن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي يقدم العديد من الخدمات بالمجان للمراجعين، ومن كافة محافظات العراق".

وأوضح "منذ بداية شهر كانون الثاني/ يناير 2023 ولغاية نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر من هذا العام أستقبلت المستشفى أكثر من (25) الف مراجع في العيادات الاستشارية، و(90) ألف مراجع في ردهات الطوارئ، كما تم أجراء أكثر من (10) آلاف عملية جراحية، و(140) الف فحص مختبري".

وكانت إدارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي قد كشفت في وقت سابق، بأن حجم الإنفاق المالي على الخدمات المجانية التي قدمها المستشفى خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 2023 بلغت أكثر من (4.500.000.000) دينار عراقي.

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة يستقبل يومياً المئات من المواطنين والمرضى ويقدم لهم كافة الخدمات الطبية والصحية والعمليات الجراحية الكبرى، وفوق الكبرى، وغيرها على مدار العام ولجميع العراقيين وغيرهم مجاناً .

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي