ممثلة عن العتبة الحسينية والعراق.. مؤسسة وارث الدولية تشارك في مؤتمر اتحاد مستشفيات العالم في البرتغال

شاركت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، في مؤتمر الإتحاد الدولي للمستشفيات بدورته (46) والذي عقد في العاصمة البرتغالية (لشبونة).

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر العابدي، إن "مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية، شاركت في مؤتمر الإتحاد الدولي للمستشفيات بدورته (46) والذي عقد في العاصمة البرتغالية (لشبونة)"، مبينا أن "المشاركة كانت عن طريق نشر بوستر علمي يوضح برامج المؤسسة الصحية وسعيها الدائم في تقديم رعاية صحية استثنائية للمرضى". 

‎وأوضح أن "مؤسسة وارث عرضت خلال المؤتمر تجربتها الناجحة في إستحداث خدمات العلاج الإشعاعي بتقنيات جديدة لمرضى السرطان في العراق، ومشاركتها في برامج استراتيجية مثل الاخلاء الطبي بالتعاون مع وزارة الصحة العراقية مما قلل حاجة أهلنا العراقيين للبحث عن العلاج في الخارج، والدول المجاورة".

‎وأضاف أن "هذا المؤتمر كان فرصة للتفاعل مع قادة الرعاية الصحية في العالم، والتواصل مع المستشفيات العالمية، ومحاولة نسخ التجارب في القيادة الصحية، ونقلها محليا لمؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام".

‎وأشار "كما سعت مؤسسة وارث لفتح آفاق التعاون مع مؤسسات عالمية لتطوير مهارات العاملين فنيا واداريا".

وتابع أن "مشاركة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام لم تمثل فقط العتبة الحسينية المقدسة واستثمارها في القطاع الصحي في هذا المؤتمر ولكن مثلت العراق كذلك لانها المؤسسة الوحيدة من العراق المشاركة في هذا المؤتمر المهم".

وكانت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، قد أعلنت مؤخرا أعتماد مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام كمركز تدريبي للحصول على البورد الدولي في الفيزياء الطبية، حيث يعد ذلك انجازا كبيرا للمؤسسة التي تستخدم احدث الاجهزة والبروتوكولات العلاجية في العالم.

المرفقات

مراسل : كرار نعمة الخفاجي تحرير : فارس الشريفي