بسعة انتاجية تبلغ (2000) لتر في الساعة.. كوادر العتبة الحسينية تنتهي من نصب منظومة حديثة لتحلية المياه في مجمع سكني خيري خاص بالايتام غرب كربلاء

أنهت الكوادر الفنية والهندسية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، أعمالها بتجهيز ونصب منظومة لتحلية المياه الصالحة للشرب (R.O)، وذلك في أحد المجمعات السكنية الخيرية الخاصة بالايتام، غرب مدينة كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، انتهت كوادر قسمنا أعمالها في تجهيز ونصب منظومة خاصة بتحلية المياه الصالحة للشرب (R.O)، وذلك في مجمع الإمام المهدي (عجل الله فرجه) السكني الخيري للايتام الواقع في منطقة السوادة، التابعة لقضاء الحر، غرب مدينة كربلاء".

وأوضح أن "المجمع والاحياء القريبة منه تعاني من شح المياه الصالحة للشرب، وبعد تقديم أهالي المجمع طلبا للامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة باشرنا بنصب منظومة تحلية المياه (R.O) بسعة إنتاجية تبلغ (2000 لتر/ ساعة)، وهي مصنعة ومجمعة من أجزاء ذات منشأ عالمي رصين، مع لوحة سيطرة وتحكم (PLC) الأوتوماتيكي بالكامل حيث تعمل بشكل آلي"، لافتا إلى أن "المنظومة مزودة بخزنات ماء سعة (5000) لتر بعدد (5)، لخزن الماء الـ(R.O) والخام".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قامت بنصب وتجهيز العديد من محطات ومنظومات تحلية المياه الصالحة للشرب (R.O) في أماكن متفرقة من محافظة كربلاء، وعدد من المحافظات العراقية الاخرى حيث تقدم خدماتها للمواطنين مجانا.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي