على نفقة العتبة الحسينية.. تعرف على عدد المرضى الذين تلقوا خدمات طبية مجانية في منازلهم من قبل مركز ميزان للرعاية الصحية خلال العشرة أشهر الماضية

كشف مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن احصائياته الخاصة بعدد المرضى الذين تلقوا خدماته مجانا على نفقة العتبة الحسينية المقدسة خلال العشرة أشهر الماضية.

وقال مدير المركز البكتريولوجي بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، "دعما وإسنادا لمرضانا من أهالي مدينة كربلاء تستمر المبادرة الطبية الصحية العلاجية (المجانية) التي اطلقها مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية ولجميع المرضى من الرجال والنساء والأطفال، حيث يتم تقديم أفضل الخدمات لهم في منازلهم وعبر كوادر مركزنا، وذلك كل يوم جمعة، من كل أسبوع".

وأضاف "منذ بداية العام الحالي 2023، وحتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قدمنا الخدمات الطبية المجانية للعديد من المرضى وخاصة المصابين بالأمراض المزمنة، والحالات المرضية الحرجة وغيرها، حيث شملت الخدمات اجراء الفحوصات الطبية، والمختبرية، بالاضافة الى صرف الادوية".

وتابع "الخدمات قدمت لـ(5844) مريضا، فيما بلغت تكلفة تلك الخدمات (111.655.000) مليون دينار التي تكفلت بها العتبة الحسينية المقدسة".

وأشار "أما فيما يخص اعداد المرضى حصلوا على تخفيضات في أجور تقديم الخدمات لهم فبلغ عددهم (3226) مريضا، وكانت كلفة تلك التخفيضات (71.890.000) دينار عراقي، وهي ايضا مدفوعة من قبل العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية، التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا عبد المهدي الكربلائي، يعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية للمرضى كل يوم جمعة من كل أسبوع وبالمجان.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي