قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي التابع للعتبة الحسينية يطلق ملتقيات خاصة بعناصره الكشفية من الطلبة في محافظات كربلاء وبغداد وبابل

أطلق قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وعبر شعبة كشافة الوارث الملتقيات الكشفية الأسبوعية لطلبة المدارس في محافظات كربلاء المقدسة، وبغداد، وبابل.

وقال مسؤول شعبة العلاقات والاعلام في القسم بشير المعمار في حديث للموقع الرسمي، إن "جمعية كشافة الوارث التابعة لقسمنا أطلقت الملتقيات الكشفية الاسبوعية لفئة طلبة المدارس"، مبينا أن "الملتقيات تعقد كل يوم جمعة من كل أسبوع، وتشارك فيها مفوضيات كربلاء المقدسة، وبغداد، وبابل. وتقام كلا حسب محافظته". 

وأوضح أن "هذه الملتقيات يشارك فيها من (40) الى (60) عنصرا كشفيا في كل محافظة، وجاءت بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وتتضمن ورشا تربوية لتنظيم أوقات الدوام عند الطلبة، ورحلات دينية، وترفيهية، ونشاطات بدنية، و ايعازات تنظيمية".

وأضاف أن "للجمعية زيارات أسبوعية مستمرة لمتابعة المستوى العلمي للعناصر الكشفية في مدارسهم حرصا منها على مواصلة تعليهم وتفوقهم".

وتولي العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات متوليها الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي اهتماما واسعا بفئات المجتمع كافة، وخاصة فئة الشباب لأنهم من اللبنات الاولى لبناء جيل قيادي متسلح بقيم ومبادئ الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي