باستثناء إقليم كردستان.. جامعة وارث الأنبياء (ع) التابعة للعتبة الحسينية تستعد لاعتمادها كأول مركز في الجامعات العراقية لامتحان الـ(IELTS) البريطاني

أعلنت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استعدادها لاعتمادها كأول مركز في الجامعات العراقية لامتحان الـ(IELTS) البريطاني، وذلك بالتعاون مع مؤسسة (يونيهاوس) البريطانية المعتمدة لإدارة الامتحان والبرامج التحضيرية.

وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور واقد حميد الموسوي في حديث للموقع الرسمي، إن "جامعة وارث الانبياء(عليه السلام) تستعد لإعتمادها كأول مركز في الجامعات العراقية لامتحان( IELTS) البريطاني، وذلك بالتعاون مع مؤسسة (يونيهاوس) البريطانية المعتمدة لادارة الامتحان و البرامج التحضيرية، حيث تم استحصال الموافقة بإنشاء المركز في الجامعة ليكون أول مركز لامتحان كفاءات اللغة الانجليزية في المنطقة". 

وأوضح أن "افتتاح هكذا مركز في جامعتنا يأتي في سياق توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة اعتماد امتحان (IELTS) البريطاني للدراسات العليا، حيث تعد هذه الخطوة ضمن التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة ينمي ويطور من قدرات الطلبة". 

وأضاف أن "امتحان الـ(IELTS) البريطاني يعد المعيار العالمي الأول لدخول الطالب في الجامعات العالمية، حيث يعزز مستوى اللغة الانكليزية لدى الطلبة، كما يحسن مهارات في الكتابة، والقراءة، والاستماع، والتحدث"، مبيناً أن "هذا الامتحان كان متوفرا فقط في مكانين هما (إقليم كردستان، والعاصمة بغداد)، أما الآن فلا يوجد الا في اقليم كردستان العراق". 

وتابع أن "المركز له أهمية علمية كبيرة جدا وتمنح الجامعات التي تم استحداث هذا المركز بها ثقة عالية أن هذه المؤسسات تتميز بالجودة والامكانيات الكبيرة لإنجاز هكذا إمتحانات معترف بها على مستوى العالم".

يذكر أن جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة قد استحدثت هذا العام العديد من الاقسام الجديدة في الجانب العلمي والاكاديمي، وتأتي هذه الخطوة لدعم القطاع التعليمي في البلاد.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي