من ضمنهم قراء من مشروع الألف حافظ الذي تقيمه العتبة الحسينية… اختتام فعاليات مسابقة السفير الوطنية القرآنية الثانية عشرة للحفظ والتلاوة في مسجد الكوفة

أختتم قسم الشؤون الدينية في أمانة مسجد الكوفة المعظم في النجف الأشرف، فعاليات مسابقة السفير الوطنية القرآنية الثانية عشرة للحفظ والتلاوة بمشاركة العتبات المقدسة والمؤسسات القرآنية، واتحاد الروابط في المحافظات العراقية.

وقال مدير دار القرآن الكريم في مسجد الكوفة المعظم عادل الياسري في حديث للموقع الرسمي، إنه "تيمنا بولادة الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) أقيمت مسابقة السفير الوطنية القرآنية للحفظ والتلاوة حيث شهد هذا العام النسخة (12) من المسابقة"، مبينا أن "المسابقة شهدت مشاركة العتبات المقدسة، والمؤسسات القرآنية واتحاد الروابط في المحافظات العراقية".

وأوضح "الذي لاحظناه أن أغلب المتسابقين هم تابعون لمشروع الألف حافظ الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة".

وأضاف أن "المشاركين من الحفظة لكل القرآن الكريم بلغ عددهم (14) حافظا، بالإضافة إلى (19) قارئا، وأن المسابقة النهائية تم خلالها فرز المراكز الثلاث الأولى للحفظ والتلاوة، حيث تم منحهم جوائز مالية وعينية".

وأشار إلى أن "أمانة مسجد الكوفة المعظم مهتمة جدا بهذا الجانب لما له من أثر بالغ حيث تقام كل عام ثلاث مسابقات، الأولى عامة لكل العراق، وأخرى خاصة بطلبة الجامعات، والاخيرة خاصة بالآذان".

إلى ذلك، قال علي عبود الطائي، من مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة، إن "العتبة الحسينية شاركت في هذه المسابقة من خلال محكمين اثنين من المركز في تحكيم الحفظ".

وأضاف "ايضا تمت مشاركة الكثير من حفظة المركز حيث وصل ثلاثة منهم إلى النهائيات، وحصل أحدهم على المركز الثالث، كما أن أغلب الحفظة المشاركين هم ضمن مشروع الألف حافظ، حيث إن مركزنا له دور كبير في التحفيظ وتنمية المواهب القرآنية في العراق".

يذكر أن مركز التبليغ القرآني الدولي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، تهدف لنشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحلية والدولية، فضلاً عن اهتمامه بتخريج قراء القرآن الكريم

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : مرتضى الاسدي