تعرف بالارقام على آخر إحصائيات مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية المجانية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن احصائية جديدة حول الخدمات التي قدمتها خلال مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية، مبينة أن العتبة أنفقت أكثر من (16) مليار دينار عراقي على الخدمات الصحية التي قدمت للمراجعين من مختلف محافظات البلاد.

وأفادت الهيئة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "العتبة الحسينية المقدسة أنفقت حتى يوم أمس الاثنين 18 أيلول/ سبتمر 2023، وضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية مبلغ (16,063,231,088) دينار عراقي، وذلك لعلاج المواطنين من كافة المحافظات".

وأوضحت أنه "تم خلال المدة المذكورة اجراء (4,815) عملية جراحية، و (290,540) فحصا طبيا، كما تم استقبال (217,950) مراجعا في جميع المؤسسات الطبية التابعة للهيئة، حيث تم تقديم الخدمات لهم".

وكان رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر حمزة العابدي، قد أعلن في وقت سابق عن الاستمرار بتقديم الخدمات المجانية للمرضى المسجلين ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية، حتى بعد انتهاءها.

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن إطلاق مبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث تقدم الخدمات الطبية مجانا لجميع المرضى من 20 محرم الحرام وحتى نهاية شهر صفر 1445هـ.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي