ماذا تقدم شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية من خدمات خلال الاربعين.. تعرف عليها

أعلنت شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، عن ابرز الخدمات التي تقدمها خلال زيارة الاربعين.

وقال مسؤول الشعبة السيد عباس اللاوندي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استنفرت الشعبة كافة جهودها لتقديم الخدمات خلال زيارة الاربعين".

وأوضح أن "عملنا يتم على عدة محاور اهمها التبليغ الديني، والرد عن الاستفسارات، والاحكام الشرعية للزائرين حيث تم افتتاح اكثر من (106) مركزا تبليغيا".

وبين " هذه المراكز توزعت بدءً من محافظة البصرة ومرورا بالمحافظات الاخرى التي يسلكها الزائرين، حيث تجيب هذه المراكز على استفسارات الرجال والنساء".

وأضاف "لم يقتصر عمل الشعبة فقط على التبليغ فحسب بل لدينا خدمات اخرى منها خدمة ارشاد الزائرين، وتنظيم الدخول والخروج وفق جدول وتنسيق مع باقي اقسام العتبة الحسينية المعنية".

وتابع "في هذا العام تم فتح مركزين لاجراء خدمة الاتصال المجاني بكل اشكاله للزائرين، اضاف الى خدمة اصدار بطاقات تعريفية للاطفال، فضلا عن توفير مجموعة عجلات نوع (باص) كانت في الايام العادية مخصصة لنقل الطلبة من اماكن سكناهم والان هي في خدمة الزائرين".

يذكر ان العتبة الحسينية قد استنفرت كافة جهودها الخدمية والتنظيمية والامنية والصحية بوقت مبكر خدمة لزائري الإمام الحسين (عليه السلام) خلال ايام الزيارة المليونية.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي