اضغط هنا لمشاهدتها.. قسم اعلام العتبة الحسينية يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال نشر قضية عاشوراء وقصص زيارة الأربعين

أعلن رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، عن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال نشر قضية عاشوراء وقصص زيارة الأربعين.

وقال المهندس عباس عاصم الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إن "قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال نشر قضية عاشوراء وقصص زيارة الأربعين"، لافتا الى أن "القسم استثمر هذه التقنية في مجال التعليق الصوتي لنشر قصص زيارة الاربعين لهذا العام (1445هـ)، كما انه استخدم هذه التقنية قبل (6) اشهر في مجال نشر التصاميم من خلال استحداث قسم خاص في الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة تحت عنوان (المعرض الرقمي)".

وأضاف أن "قسم الاعلام من خلال عدد من المصممين المتخصصين في هذا المجال وبواسطة توظيف هذه التقنية يعمل على انتاج تصاميم تجسد واقعة الطف واحداث عاشوراء بما يتوافق مع الحدث وتحاكي الطرق التي كانت يتبعها اشهر الرسامين والفنانين العالميين مع الحفاظ على عظمة واهمية وخصوصية الحدث".

وأشار إلى أن "فريق التصميم يقوم بادخال عدد من الايعازات للبرنامج وبعد اخراج التصميم تتم معالجته فنيا لاخراجه بشكل فني مميزة ومعبر عن الحدث".

وأكد أن "قسم الاعلام في العتبة الحسينية يعمل بشكل متواصل على استخدام التقنيات الحديثة"، لافتا الى أن "القسم استخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في مجال برمجة الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة قبل اكثر من عام".

واردف في حديثه أن "التصاميم بعد انجازها يتم نشرها في الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي للعتبة الحسينية المقدسة، كما أنها متاحة للجميع لاستخدامها لان قسم الاعلام في سياسة النشر التي يتبعها لايفرض اية حقوق نشر على المواد التي ينتجها لانه يحرص على نشر القضية الحسينية الى جميع اصقاع العالم".

واختتم الخفاجي حديثه، من يرغب بالاطلاع على التصاميم الرقمية يمكن له تصفح المعرض الرقمي من خلال الرابط ادناه:

المرفقات

: ولاء الصفار