تتضمن العديد من الانشطة الثقافية المتنوعة.. تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية تقدم خدمات نوعية خلال زيارة الاربعين

أعلن قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة، عن نوع الخدمات التي يقدمها للزائرين الوافدين الى محافظة كربلاء تزامنا مع زيارة الأربعين.

وقال رئيس القسم محمد الكناني في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، باشر قسم تطوير الموارد البشرية بتقديم خدماته الثقافية والفكرية على الطرق الرئيسية المؤدية الى كربلاء".

وأوضح أن"الخطة تم تطبيقها على المحاور الرئيسية المؤدية الى كربلاء ،محور طريق بابل ضمن مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين، ومحور النجف الاشرف ضمن مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) للزائرين، ومحور بغداد في مدينة سيد الاوصياء العصرية (عليه السلام) للزائرين، ومحور مركز مدينة كربلاء". 

وأضاف "خلال هذه الزيارة تنوعت الانشطة والفعاليات المقدمة من قبل كوادر القسم الى الزائرين"، لافتا "من هذه الانشطة مسابقة الاربعين الثقافية، وبطاقة بريد الاربعين التي تحتوي على احاديث للإمام الحسين (عليه السلام) ،فضلا عن ورقة التوبة".

وبين أنه "من أهم النشاطات هو (vr) الواقع الافتراضي، والذي يتم من خلاله استعراض واقعة الطف الأليمة وما جرى في كربلاء".

وتابع أن"هنالك فعاليات اخرى منها (ساعة حسينية) والتي هي عبارة عن (40) سؤال يخص القضية الحسينية من خلال مسح (QR) والانتقال الى الموقع الالكتروني، للاجابة عن الاسئلة وارسالها الى عبر الانترنت الى القسم".

واشار الى أن"هنالك ملصقات ويافطات للتوعية العامة ومعاهدة الله على الالتزام بالصلاة وبر الوالدين وأن يسير على طريق الحق".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والتي أكد من خلالها على ضرورة تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية وكل مايتعلق براحة وخدمة الزائرين أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي