ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع).. مستشفى الإمام زين العابدين (ع) يعلن عن وصول أحد أمهر الاطباء الايطاليين لاجراء عمليات القلب المفتوح للمرضى مدفوعة التكلفة من العتبة الحسينية

أعلن مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن وصول احد الاطباء المهرة من ايطاليا لاجراء عمليات القلب المفتوح ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية التي اطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبدالمهدي الكربلائي وتستمر حتى نهاية شهر صفر 1445 هـ.

وقال المستشفى في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن"العتبة الحسينية ومستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) استقبلت البروفيسور الطبيب الايطالي (رافائيل)، وذلك لغرض إجراء عمليات القلب المفتوح المدفوعة التكلفة من قبل العتبة وضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية"، مبينا أن "جميع اجور البروفيسور الإيطالي هي مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة".

وأوضح المستشفى أن "البروفيسور الإيطالي سيكون متواجدا في المستشفى لمدة (10) ايام، سيجري خلالها عمليات جراحية خاصة بالقلب المفتوح".

وتابع أن "البرفسور الإيطالي (رافائيل) يعد من الاطباء المهرة في هذا النوع من العمليات".

وأكد المستشفى أنه "رغم الكلفة الباهظة لهذا النوع من العمليات بالاضافة الى الاجور العالية للكوادر الطبية عملت العتبة الحسينية على توفيرها مجانا للمرضى ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) خدمة للمريض العراقي".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن مبادرة (عطاء الإمام الحسين- عليه السلام-) المجانية التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث تقدم الخدمات الطبية مجانا لجميع المرضى من 20 محرم الحرام ولغاية نهاية شهر صفر 1445هـ.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي