قناة كربلاء تنشر (28) كاميرا على طول الطريق الذي يسلكه المعزون في ركضة طويريج لنقل العزاء الى العالم وتغطية خاصة لمراسيم المقتل وليلة الوحشة

أعلنت ادارة مجموعة قنوات كربلاء الفضائية عن خطتها الخاصة بتغطية مراسيم يوم العاشر من المحرم.

وقال المشرف العام على المجموعة المهندس حيدر جلوخان في حديث للموقع الرسمي، "تم استكمال جميع الاستعدادات الخاصة بتغطية مراسيم العاشر من محرم الحرام".

وأوضح أنه "التغطية ستتضمن النقل المباشر لقراءة المقتل، وعزاء (ركضة طويريج)، بالإضافة الى المراسيم الخاصة بليلة الوحشة".

وأوضح أن "البث المباشر سيكون بصيغة (FULL HD) عبر التلفزيون، وكذلك عبر جميع المنصات سواء الموقع الالكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة".

وأضاف أن "إدارة المجموعة وضعت آلية خاصة لنقل (عزاء ركضة طويريج) حيث تم نشر (28) كاميرا مقسمة ما بين المحمولة، والثابتة، بالإضافة الى (الدرون) الطائرات المسيرة لنقل هذا الحدث المهم للمتابعين في جميع دول العالم".

وتابع أن "التغطية ستكون من منطقة انطلاق (الركضة) في قنطرة السلام، حتى نهايتها عند مرقد العباس (عليه السلام)، وبشكل كامل عبر منظوماتنا المنتشرة".

وأشار إلى أن "قناة كربلاء لم تقتصر تغطيتها على يوم العاشر، بل أنها بدأت التغطية منذ اليوم الرابع من محرم المحرم، حيث تم نقل مراسم العزاء والحزن من داخل الصحن الحسيني الشريف، والمناطق المجاورة له".

يذكر أن مجموعة قنوات كربلاء، تعد في مقدمة القنوات التي لها تغطيات مميزة خلال مراسم عاشوراء، حيث تنفرد ببث متواصل للفعاليات ومظاهر الحزن في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)، منذ تأسيسها قبل (14) عاما.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى أحمد باهض