ممثل المرجعية الدينية: الـ(6) اشهر المقبلة ستشهد افتتاح مستشفى الامراض السرطانية في البصرة

أعلن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عن موعد افتتاح مستشفى الامراض السرطانية الذي تنفذه العتبة في محافظة البصرة.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال الاجتماع السنوي لمؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام في كربلاء، إن "موعد افتتاح مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة سيكون خلال الـ (6) اشهر المقبلة ليكون إضافة مهمة تقدم الخدمات للمرضى في محافظة البصرة".

وأوضح أن "هذه المستشفى تأتي نتيجة النجاحات التي حققتها مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام في كربلاء، وجاءت استكمالا لعملية تقديم الخدمات للمواطنين".

ومن جهة أخرى قال رئيس قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "مساحة المشروع الكلية تبلغ (20.000) متر مربع، فيما تبلغ المساحة البنائية (11.700) متر مربع".

وتابع أن "البناية الأولى تضم (11) جهاز طبي، ومختبرات تخصصية متطورة، و(3) صالات نوعية حديثة، وقسم الطوارئ، بالإضافة إلى(30) سرير و(10) أسرة للعناية المركزة".

وتابع أن "البناية الثانية تتألف من (4) طوابق منها طوابق للخدمات وجزء منها يحتوي على (46) غرفة رقود وتبلغ نسبة انجاز العمل فيها (88%)".

وأشار إلى أن "البناية الثالثة مخصصة للخدمات (الكهرو ميكانيكية)، فيما خصص المبنى الرابع لعلاج اليود المشع بواقع طابق واحد".

وأكد أن "المستشفى سيضم أحدث الأجهزة الطبية ومن مناشئ عالمية رصينة، ومنظومات متطورة ومنها (منظومة إدارة المبنى، ومنظومة إطفاء الحريق، ومنظومة الانذار المبكر، ومنظومة الاتصالات، وغير ذلك)".

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد الخفاجي