العتبة الحسينية تستمر في مساعيها لتطوير كوادرها الاعلامية في مجال المهارات الرقمية

أعلن قسم الاعلام في العتبة الحسينية، عن استمرار العتبة في تقديم المحاضرات التطويرية الخاصة بجانب المهارات الرقمية لكوادرها عن طريق افضل المختصين بهذا الجانب، فيما دعا المسار الرقمي العراقي بنسخ تجربة العتبة بهذا الجانب.

وقالت مسؤولة شعبة مركز اعلام المرأة والطفل التابع لقسم الاعلام في العتبة الحسينية ايمان الحجيمي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية ومن خلال قسم الاعلام وبالتعاون مع مجلس المسار الرقمي العراقي، في مؤسسة بغداد للتواصل والإعلام الرقمي تعمل وبشكل مستمر على اقامة المحاضرات التطويرية الخاصة بجانب المهارات الرقمية والتعرف على احدث التطورات الخاصة بهذا الجانب".

وأوضحت أن "مشروع التعليم الرقمي مستمر لخدمة المجتمع لأن كوادر العتبة الحسينية على تماس مباشر مع الزائرين، ومع من يراجعون المؤسسات التعليمية والصحية والمؤسسات الاخرى التابعة للعتبة".

وأضافت أن "الدورات شملت التعرف على الذكاء الاصطناعي، وكيفية التعامل مع التطورات الناتجة عنه وكيفية التسويق الالكتروني والشخصي والتعرف على التزييف العميق".

وتابعت "تم الاستفادة من هذه المحاضرات بشكل كبير لأن التطورات الرقمية تلعب دور كبير في تحريك عجلة الاعلام، بالاضافة الى أن هذه الدورات لها دور كبير في كيفية التعامل مع التحديات التي ممكن أن تواجه العاملين في مجال الاعلام".

إلى ذلك، قال رئيس مجلس المسار الرقمي العراقي، في مؤسسة بغداد للتواصل والإعلام الرقمي الدكتور صفد الشمري، إن "مثل هذه التجربة الرائدة للعتبة الحسينية المقدسة، ينبغي أن تكون حاضرة في جميع مؤسسات الدولة، والقطاع الخاص، لما للتنمية الرقمية من متطلبات، ومنها اشاعة ثقافة التعليم المستمر في هذا المضمار".

وتابع أنه "على جميع المؤسسات بنسخ تجربة العتبة الحسينية بالتعليم الرقمي المستمر".

وأوضح أن "على الجميع يعمل لتطوير المهارات الرقمية، وبحث مستجدات عالم الديجيتال، وينبغي ان لا يقف سقف طموحاته بدورة أو ورشة، أو بمجموعة منها، بل ان تكون عملية مستمرة، لمواكبة مستجدات النمو الرقمي المتصاعد".

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي