العتبة الحسينية تعلن تحقيق مراحل متقدمة في مطار كربلاء الدولي وتؤكد ان التمويل الذي سيتم استلامه قريبا سيساهم بتسريع العمل

اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن تحقيق مراحل انجاز متقدمة في مطار كربلاء الدولي، مؤكدة ان وصول التمويل سيكون له اثر بالغ بتسريع العمل.

وقال الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل في مشروع مطار كربلاء الدولي مستمر على قدم وساق"، مبينا ان "العمل وصل الى مراحل تنفيذ الحلقات الرئيسية المتعلقة بالحقل الجوي والمتمثلة بالبرج والتاكسي وي ( Taxi way) والمدرج وساحة وقوف الطائرات".

واضاف ان "انجاز الكتلة الكونكريتية يعد من بين الاعمال المهمة في المطار، موضحا ان الكتلة الكونكريتية ستكون بطول (4,5 كم) وان ما تم انجازه (1,5 كم).

واضاف ان " التمويل يعد من الامور المهمة لزيادة وتيرة العمل، مشيرا الى ان العتبة الحسينية تنتظر التمويل الذي سيتم استحصاله قريبا من احدى المصارف الحكومية.

واكد الامين العام ان "هذا التمويل سيكون له اثر بالغ بتسريع العمل وانجاز الحلقات الاخرى المهمة وبالخصوص صالة استقبال الزائرين".

ونوه الى انه "بعد وصول التمويل سيتم تسريع العمل ليكون بواقع شفتين او ثلاث شفتات يوميا لإنجاز المطار بأسرع وقت ممكن".

يذكر أن مطار كربلاء الدولي يقع في محافظة كربلاء المقدسة باتجاه محافظة النجف الاشرف ويبعد بحوالي (32 كـم) إلى الجنوب الشرقي عن مركز مدينة كربلاء، ومن المتوقع أن يكون أكبر مطار في العراق عند اكتماله، وقد وُضع حجر الأساس له في كانون الأول/ يناير 2017م من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

المرفقات

تحرير : حسين النعمة تصوير : رسول العوادي تصوير : محمد القرعاوي