باشراف من قبل العتبة الحسينية.. مدينة النعمانية تشهد خروج موكب عزاء خاص بطلبة الدورات الصيفية تزامنا مع ذكرى واقعة (الطف) الاليمة

احياءً لذكرى واقعة الطف الاليمة، نظمت العتبة الحسينية المقدسة موكب عزاء خاص بطلبة الدورات الصيفية في مدينة النعمانية التابعة لمحافظة واسط.

وقال مسؤول شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية السيد عباس اللاوندي في حديث للموقع الرسمي، إنه "مع إنتهاء فترة الدورات الصيفية التي أقامتها العتبة الحسينية في كربلاء المقدسة والمحافظات الاخرى، ارتئت شعبتنا إقامة عدة فعاليات ومنها في محافظة واسط وتحديداً في قضاء النعمانية للتعريف بحياة وتضحيات سبط رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في العاشر من محرم الحرام".

وتابع "حيث خرج موكب عزاء حسيني مكون من طلبة الدورات الصيفية، وقد تخلله الردات والقصائد الرثائية بحق الامام الحسين وأهل البيت (عليهما السلام)".

وأضاف "كان هنالك تعاونا كبيرا مابين العتبة الحسينية المقدسة، ومعتمد المرجعية في قضاء النعمانية السيد محسن الزاملي لوضع منهاج وفعاليات تلائم هؤلاء الطلبة والتي استجابت ثمارها في تأسيس وتنظيم مواكب للعزاء تكون قريبة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد ساهمت بشكل كبير ولعدة سنوات باحتضان الطلبة والطالبات ومن مختلف الفئات العمرية خلال العطلة الصيفية لتعليمهم القرآن الكريم، ومفاهيم الدين الاسلامي، وعلوم أهل البيت (عليهما السلام)، وذلك في الصحن الحسيني الشريف في محافظة كربلاء، وعدد من المحافظات العراقية الأخرى.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي