تضمنت رفع المصاحف.. العتبة الحسينية تقيم مجالس العزاء في اقليم كردستان العراق

أقام قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، مجموعة من مجالس العزاء استذكارا لواقعة (الطف) الاليمة، وذلك في محافظة أربيل، حيث شهدت مشاركة كبيرة.

وقال معاون رئيس القسم الشيخ علي القرعاوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أقمنا مجالس الحسين (عليه السلام) في محافظة أربيل، حيث ستستمر تلك المجالس حتى يوم العاشر من محرم الحرام".

وأوضح أن "المجالس تتضمنها محاضرات توعوية، دينية تثقيفة تخللتها ابراز لدور الإمام الحسين (عليه السلام) في تأسيس الامة، فضلا عن أن هذه المجالس شهدت رفع للمصاحف وتبيان دور الإمام الحسين (عليه السلام) وارتباطه ايضا بالقرآن الكريم".

وتابع أن "هذه المجالس اقيمت بالتعاون مع حكومة اقليم كردستان العراق وعلى مستوى أمني وتنظيمي وديني عالي، كما أن اقامة هذه المجالس بهدف إلى ايصال صورة للعالم أن محبي الإمام الحسين (عليه السلام) هم يد واحدة ضد كل من يحاول الانتقاص من المصحف الكريم والمقدسات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، استنفرت جميع أقسامها والمؤسسات والمراكز التابعة لها في مدينة كربلاء وباقي المحافظات العراقية، وذلك لتقديم الخدمات للزائرين، فضلا عن إقامة المجالس الحسينية وعدد من الانشطة والفعاليات الاخرى.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي