خلال تفقده اكاديمية السبطين (ع) للتوحد.. ممثل المرجعية يوجه بانجاز فرع الاكاديمية في البصرة وانشاء صفوف للاطفال المصابين بالتوحد في مدارس العتبة الحسينية

تفقد ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي البرامج والخدمات النوعية التي تقدمها

اكاديمية السبطين (عليهما السلام) للتوحد واضطراب النمو في ذكرى مرور عام على افتتاحها للاطلاع على طبيعة الخدمات والاستماع للكوادر المتخصصة وعوائل الاطفال. 

وقال الدكتور اسامة الساعدي مدير مركز الطب النفسي والتوحد ودور الايواء في العتبة الحسينية المقدسة في حديث للموقع الرسمي، "بمناسبة حلول الذكرى السنوية الاولى لافتتاح اكاديمية السبطين (عليهما السلام) للتوحد و اضطرابات النمو تفقد ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي يرافقه رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي الدكتور حيدر العابدي الاكاديمية للاطلاع على البرامج والخدمات التي تقدم للاطفال المستفيدين".

وأوضح أن "الشيخ الكربلائي اطلع على الخدمات المقدمة، وزار عدد من الصفوف الاكاديمية والتأهيلية، واطلع على العروض المسرحية التي قدمها الاطفال". 

وأضاف "كما التقى الشيخ الكربلائي بالكادر التدريسي والمدربات للاستماع لحديثهن بخصوص تطوير العمل، فضلا عن اللقاء بعوائل الاطفال والمراجعين للعيادة الاستشارية، واستمع لطلباتهم والجوانب التي تساهم بتقديم خدمات افضل".

وتابع أن "ممثل المرجعية الدينية العليا اطلع كذلك على المراحل التي وصلت لها الأكاديمية والاشواط التي قطعتها، كما وجه بإنشاء صفوف خاصة في مدارس العتبة الحسينية المقدسة لهذه الفئة بهدف إكمال مسيرتهم التعليمية".

وبين أن "الشيخ الكربلائي تابع ايضا مراحل تنفيذ فرع الاكاديمية في محافظة البصرة، وشدد على ضرورة الاسراع بتشغيله قبل نهاية العام الحالي".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية المقدسة افتتحت يوم السبت (11/6/2023) تزامنا مع ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام)، أكاديمية السبطين (عليهم السلام) للتوحد واضطراب النمو في مدينة كربلاء المقدسة التي تعد الاولى من نوعها في العراق. 

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي