بحضور السيد رئيس قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ الدكتور خيرالدين الهادي ونخبة من أساتذة الخط العربي مركز والقلم يَفتتح معرض مسابقة وارث الأنبياء الدولية الأولى للخط العربي .

 

أقام مركز والقلم للخط العربي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة معرضا للمخطوطات الفائزة في مسابقة وارث الأنبياء الدولية الأولى للخط العربي اليوم السبت 3/ 6/ 2023.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم: "أقام مركز والقلم للخط العربي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة معرضا للمخطوطات الفائزة في مسابقة وارث الأنبياء للخط العربي ما بين الحرمين الشريفين بحضور جمع كبير من الخطاطين".

وبيّن الشمري "سبق قص الشريط حفل افتتاح تضمن تلاوة آيات من الذكر الحكيم وكلمة لرئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ الدكتور خير الدين علي الهادي وكلمة لممثل لجنة التحكيم الخطاط الأستاذ صادق الحسيني القصير".

وأوضح مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة "المعرض الذي ضم 113 عملا فنيّا سيستمر مدة 3 أيام وسيتضمن عدة فعاليات منها إقامة ورش للخط العربي وتوقيع كراس وتوزيعه وسيتضمن أيضا إقامة محفل لاستذكار من رحلوا من الخطاطين".

يذكر أن الدول المشاركة في مسابقة وارث الأنبياء للخط العربي هي كل من الأردن ومصر والبحرين وسلطنة عمان والجزائر وإيران وإندونيسيا وماليزيا وباكستان فضلا عن العراق".

المرفقات

: دار القرآن الكريم : مركز الإعلام القرآني