تضم هيئة التحرير شخصيات اكاديمية اجنبية.. العتبة الحسينية تستحصل الموافقة الرسمية لاصدار مجلة للعلوم الصحية والطبية تحمل اسم الزهراء (ع)

اعلنت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استحصال موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاصدار مجلة الزهراء (عليها السلام) للعلوم الصحية والطبية.

 

وقال الدكتور علي جعفر الحسيني، مسؤول قسم الشؤون العلمية في الجامعة ومدير تحرير المجلة، في حديث للموقع الرسمي، إن "جامعة الزهراء عليها السلام للبنات حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاصدار مجلة للعلوم الصحية والطبية تحمل اسم الزهراء (عليها السلام)".

وأوضح أن "المجلة من المجلات المستحدثة مع مراعاة جميع الشروط والمعايير العلمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، لافتا الى ان "هيئة التحرير تضم شخصيات اكاديمية مهمة محلية واجنبية".

وأوضح أن "مجلة الزهراء (عليها السلام) للعلوم الصحية والطبية وبعد استيفاء الشروط المطلوبة أصبحت من المجلات المعترف بها محليا، وهي ضمن سلسلة المجلات الأكاديمية العراقية حيث تمت فهرستها في موقع المجلات العلمية العراقية".

وتابع "كما يمكننا استلام البحوث من داخل وخارج الجامعة وحسب الشروط المنشورة في موقع المجلة على أن تكون البحوث أصيلة وغير منشورة في مكان آخر، ومن الممكن أن تكون مستلة من أطاريح ورسائل على أن لا تزيد نسبة الاقتباس عن (30%)".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ورغم ولادتها الفتية في مجال التعليم إلا إنها تبنت الكثير من الندوات العلمية والثقافية والدينية، ولها العديد من الانشطة والفعاليات المختلفة.

المرفقات

مراسل : أوس ستار الغانمي تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد عظيم