يضم قاعة لحفظ القرآن الكريم ومسرح ومصلى ومكتبة وقاعة للمعروضات الفنية واستوديو بث إذاعي.. مجمع ثقافي واعلامي تنفذه العتبة الحسينية في البصرة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل في مشروع المجمع الثقافي والاعلامي في محافظة البصرة.

وقال المشرف على المشروع المهندس نوار رائد حميد في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية تواصل العمل في مشروع المجمع الثقافي والاعلامي في محافظة البصرة"، مبينا أن "نسبة انجاز المشروع الكلية بلغت أكثر من (22%)".

وأوضح أن "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (5000 م2) ويحتوي (3) مباني، المبنى الاول والثاني بواقع (7) طوابق، اما المبنى الثالث فانه مخصص ليكون قاعة ومسرح".

وأضاف أن "المشروع يحتوي على بهو رئيسي، وقاعة لحفظ القرآن الكريم ومصلى، ومكتبة، وقاعة خاصة بالمعروضات الفنية، وقاعة مدرجة، وقاعات سعة (100) شخص، وغرف اساتذة، وصفوف، وقاعة اجتماعات، وصالة مطالعة، وغرفة ارشفة، واستوديو بث اذاعي".

وتابع أن "المشروع صمم وفق أفضل التصاميم ويضم أحدث المنظومات منها شبكة الانترنت، واطفاء الحرائق، والتبريد، ومنظومات المراقبة".

وبين أن "هدف العتبة الحسينية من بناء هذا المجمع هو الارتقاء بالواقع الديني والثقافي والاجتماعي لعموم شرائح المجتمع في البصرة حيث سيقدم الخدمات للجميع".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وتنفيذا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع المهمة في مجموعة من القطاعات التي لها تماس مع حياة المواطن وفي عدد من المحافظات ومنها البصرة التي تنفذ فيها مستشفى خاص بالامراض السرطانية سيضم أجهزة تدخل البلاد لأول مرة، فضلا عن عدد من المشاريع المهمة الاخرى.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : مصطفى أحمد باهض