العتبة الحسينية تواصل دعمها للمعاهد الدينية وتعلن انضمام معهد الخطابة الزينبي النسوي الأول من نوعه في محافظة المثنى ليكون تحت اشرافها

أعلن قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، عن ضم معهد الخطابة الزينبي النسوي الذي يعد الأول من نوعه في محافظة المثنى ليكون عمله تحت اشراف وادارة العتبة الحسينية المقدسة.

وقال رئيس القسم الشيخ احمد الصافي في حديث للموقع الرسمي، "قمنا بزيارة الى معهد الخطابة الزينبي النسوي في محافظة المثنى، للاطلاع عن كثب على برامجه واللقاء بالكادر الإداري والتدريسي للمعهد، فضلا عن الاستماع لجميع الطلبات والاحتياجات الخاصة بالمعهد".

واضاف أن "المعهد منظم بشكل جيد جداً ومستوفي لجميع الشروط المطلوبة ".

وتابع "تم اللقاء بالطالبات وهن ذوات همة عالية في طلب العلم والتعلم، وتم حثهن على المزيد من طلب العلم والاقتداء بالسيدة زينب (عليها السلام) وجعلها قدوة لهن لتنير طريقهن في طلب العلم".

إلى ذلك، قال معاون رئيس القسم للشؤون العلمية الشيخ احمد العاملي، إن "المعهد سجل بشكل رسمي للعتبة الحسينية المقدسة في شعبة المعاهد الدينية التابعة لقسم الشؤون الدينية، وسيكون نواة حقيقية فاعلة في محافظة المثنى لما يملكه من مقومات نجاح عالية تمكنه من جلب المزيد من طالبات العلم".

وتابع "بدورنا كشعبة المعاهد الدينية سنقدم الدعم الكامل للمعهد ولبقية المعاهد الدينية التابعة للشعبة من أجل إيصال رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) الى جميع بقاع العالم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال قسم الشؤون الدينية التابع له يعمل على دعم العديد من النشاطات والفعاليات المهمة من خلال المعاهد والمدارس التي يرعاها من أجل النهوض بالواقع الفكري والثقافي والاجتماعي والعقائدي لعدد من شرائح المجتمع العراقي.

 

المرفقات

مراسل : عبدالله الشيباوي تحرير : فارس الشريفي