بتوجيه ممثل المرجعية تقديم خدمات متكاملة (مجانا).. فرق طبية متخصصة تقصد منازل العوائل الفقيرة وعوائل الشهداء وأصحاب الدخل المحدود لعلاجهم

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أطلقت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية مبادرة لعلاج المرضى من العوائل الفقيرة والمتعففة وأصحاب الدخل المحدود بمدينة كربلاء في منازلهم.

وقال مدير المركز البكتريولوجي بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، "بناءً على التوجيه المباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تقدم الأمانة العامة للعتبة الحسينية دعمها الكامل للقطاع الصحي في العراق وتعمل المؤسسات الصحية والطبية التابعة لها على تقديم الخدمات لعدد من شرائح المجتمع العراقي وخاصة عوائل الشهداء والجرحى والمتعففين والمحتاجين وأصحاب الدخل المحدود".

وتابع "أطلقنا مبادرة للعلاج في المنازل لعدد من الشرائح ومنذ بداية الشهر الحالي (آيار/ مايو) تم فحص وتشخيص أكثر من (500) حالة، وقد تم تحويل (150) مريضا إلى المستشفيات التخصصية التابعة للعتبة الحسينية لغرض اجراء التداخل الجراحي".

وبين أن "هذه المبادرة مستمرة وتشمل زيارة المرضى في منازلهم، حيث يتم اجراء الفحوصات الطبية والمختبرية، فضلاً عن الأشعة والرنين والمفراس وتخطيط القلب وغيرها، وأن جميع هذه الخدمات مدفوعة التكلفة من العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية يعمل وعلى مدار الساعة بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للمواطنين وخاصة كبار السن والمرضى من أصحاب الدخل المحدود.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي