بمشاركة دور نشر عالمية وعربية.. العتبة الحسينية تطلق مسابقة وتستعرض نتاجاتها الثقافية بجناحين متخصصين في معرض طهران الدولي للكتاب

اعلنت شعبة المعارض التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، عن مشاركتها بجناحين متخصصين في معرض طهران الدولي للكتاب بدورته الـ(34) التي تشهد مشاركة دولية واسعة.

وقال مسؤول الشعبة علي ماميثه الموسوي في حديث للموقع الرسمي إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال شعبة المعارض التابعة لقسم الإعلام تشارك حاليا بجناحين متخصصين في معرض طهران الدولي للكتاب بدورته الـ(34)، أحدها في قاعة المشاركات العربية لعرض اصدارات اقسام العتبة المقدسة، أما الجناح الاخر في القاعة الفارسية".

وأوضح أنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم التوجيه باعداد واقامة المسابقات الثقافية المنوعة خلال مدة اقامة المعرض".

وأضاف أن "المسابقات منها يقام بشكل يومي مع توزيع جوائز من تبريكات الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما هنالك مسابقة اخرى يتم الاعلان عن اسماء الفائزين بها في اليوم الختامي عن طريقة القرعة"، لافتا الى ان ادارة العتبة المقدسة خصصت للفائزين في هذه المسابقة هدية تتضمن التكفل بنفقات زيارتهم الى مدينة كربلاء المقدسة".

وتابع أن "جناحي العتبة الحسينية المقدسة شهدا إقبالا واسعا سواء من قبل الشخصيات الرسمية وغير الرسمية والمشاركين والجمهور من العوائل الايرانية".

وأشار إلى أن "هذا المعرض يعد من المعارض الكبيرة حيث يستقطب سنويا عند افتتاحة قرابة المليون زائر، بمشاركة دور نشر ايرانية واخرى عربية وعالمية بينهم دور نشر مخصصة للاطفال".

يذكر أن معرض طهران الدولي للكتاب بنسخته الـ(34) يقام للفترة من 10 إلى 20 آيار/ مايو لعام 2023.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي