قريبا ستنطلق فعالياته في العتبة الحسينية.. اللجنة العلمية لمؤتمر الاستشراق والإمام الحسين (ع) الدولي تعلن قبول (187) بحثاً من اصل (400)

اعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر (الاستشراق والإمام الحسين عليه السلام)، الذي تقيمه مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية والنهضة الحسينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال اعمال تقويم البحوث المشاركة.

وقالت رئيس اللجنة الدكتورة (مريم الياسري) في حديث للموقع الرسمي "برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وتحت شعار (الامام الحسين عليه السلام عالمية وخلود)، وبجهود متواصلة وحثيثة أنهت اللجنة العلمية للمؤتمر اعمالها بتقويم البحوث المشاركة من قبل محكمين متخصصين في الشأن الحسيني والدراسات الاستشراقية، ووفق معايير ومناهج البحث العلمي".

وأضافت "بلغت البحوث المشاركة في المؤتمر قرابة (400) بحث، حاز (187) بحثاً منها على القبول، فيما حصلت (5) بحوث على التقييمات الأعلى".

يشار إلى أن المؤتمر في نسخته لهذا العام ستنطلق فعالياته تحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام عالمية وخلود) للمدة من (12 ـ 13/ 5 / 2023) بمشاركة باحثين من (امريكا، وبريطانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وسوريا، وفرنسا، والبحرين، ومصر، وأفغانستان، وايران، وتونس، واليمن، والجزائر، وباكستان، وإندونيسيا، وكولومبيا، ونيجيريا، والهند، وغانا، وفلسطين، وأذربيجان، وتركيا، وغينيا، وبنغلادش، بالاضافة إلى العراق).

يذكر أن مؤسسة وارث الانبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تعنى بإقامة العديد من المؤتمرات والندوات الدولية والعلمية في الاستشراق والنهضة الحسينية وبإشراف ومتابعة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي