بتوجيه ممثل المرجعية.. مؤسسة وارث تطلق مبادرة الاولى من نوعها في العراق للكشف المبكر عن سرطان الرئة (مجانا) فضلا عن سرطان الثدي

أعلنت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن انطلاق مبادرتها المجانية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي والرئة.

 

وقال مدير المؤسسة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي اطلقت المؤسسة ابتداءً من الاول من آيار 2023، مبادرة مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية للكشف المبكر عن اورام الثدي، والرئة".

وأوضح أن "هذه الخطوة جاءت من باب حرص العتبة الحسينية على المواطن العراقي، لأن معالجة أورام السرطان لا تقتصر على توفير العلاج للحالات المكتشفة بل من متطلبات المحاربة هو الكشف عنه مبكرا من خلال المسح الشامل".

وأضاف أن "الكشف المبكر عن اورام الرئة يعد اول برنامج من نوعه يطلق في العراق".

وتابع ان "المبادرة تشهد استخدام احدث الاجهزة ويشترك فيها أفضل الكوادر الطبية والتقنية المتواجدة في المؤسسة".

وبين أن "الفئات المشمولة بالفحص المبكر هم المدخنين لفترة من (15) عاما فما فوق، والمدخنين الذين تتجاوز اعمارهم (50) عاما وتأريخ اصابته بأمراض الجهاز التنفسي مثل التليف الرئوي والانسداد الرئوي المزمن، اما سرطان الثدي فيشمل النساء اللواتي لدى عوائلهن تاريخ للاصابة بالامراض السرطانية، وتأريخ إصابة المريض بالأورام الأخرى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ومن خلال مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام تقديم افضل الخدمات النوعية العلاجية والتشخيصية للمصابين بمرض السرطان ومن محافظات العراق كافة وباسعار مدعومة من العتبة الحسينية، فضلا عن التكفل بعلاج الاطفال دون سن (15) عاما على نفقتها.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : تحرير: فارس الشريفي تصوير : محمد عظيم