فحص المرضى من قبل امهر الاطباء خارج العراق دون الحاجة للسفر.. تشخيص اول حالة في العيادة الالكترونية في مستشفى تابع للعتبة الحسينية

أعلن مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التعليمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تشخيص أول حالة مرضية من خلال العيادة الالكترونية.

وقالت ادارة المستشفى في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التعليمي ومن خلال العيادة الالكترونية استقبلت اول حالة مرضية لتشخيصها".

وأوضحت أن "الحالة وصلت الى قسم الطوارئ في المستشفى وتم اجراء الفحوصات الاولية ومن ثم تم تحويلها الى العيادة الالكترونية لمعاينتها من قبل الاطباء".

وأضافت أن "الحالة هي لامرأة تعرضت لحادث سير فتسبب بجرح في منطقة الرأس فتم التواصل مع احد الاطباء المهرة والمختصين في مستشفى الجامعة الامريكية في لبنان بمجال ترميم الحوادث".

وتابعت "بعد التواصل والاطلاع على الحالة وتشخيصها بشكل دقيق من قبل الكادر الطبي تمت احالتها لإجراء التحاليل التي تسبق اجراء العملية الجراحية".

وأشارت إلى أن "المستشفى حولت الحالة الى المركز الدولي وبالتحديد الى العيادة الالكترونية بسبب قلة الاخصائيين في مجال ترميم الحوادث".

يذكر أن هذه العيادة في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) هي عيادة (vip) وتم تأسيسها للتواصل مع كبار الاطباء الاختصاص من خارج العراق عن طريق تواجد طبيب داخل العيادة يشرح للطبيب الاختصاص خارج المستشفى الحالة وعرضها بصورة دقيقة، وتضم شاشة للعرض واجهزة فحص الضغط الالكتروني، والمحرار الالكتروني، بالاضافة الى اجهزة مخصصة لهذا الغرض .

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض