قاعة مناسبات دينية كبيرة وقاعات دراسية ومناطق خضراء بمساحة (50000 م2).. العتبة الحسينية تباشر بمشروع وارث الكبير متعدد الخدمات

أعلن قسم المشاريع الإستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل بانشاء مشروع وارث الكبير متعدد الخدمات، الذي يقع في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال المهندس حسام عبد الهادي التميمي في حديث للموقع الرسمي "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، يواصل قسم المشاريع الاستراتيجية العمل بانشاء مشروع وارث الكبير متعدد الخدمات في منطقة باب بغداد".

وأضاف أن "المشروع الذي بلغت نسبة انجازه (10%) ينفذ على أرض تبلغ مساحتها (7800)م2، اما مساحة المشروع الكلية (50000) م2، يتكون من عدد من الطوابق منها السرداب بمساحة (7800)م2، وكذلك يضم كراج للسيارات، وفضاءات مخصصة للأجهزة الكهروميكانيكية، ومولدات، وخزانات ماء، واجهزة تكييف".

وتابع "يحتوي المشروع على (15) طابقا تضم قاعات دراسية، وقاعة كبيرة للمناسبات الدينية، وطوابق للطلبة من داخل العراق وخارجه الذين يدرسون في المعاهد الدينية للعتبة الحسينية، ومطعم، وغرف ادارية ومساحات خضراء ".

وبين أن "المشروع متكامل من جميع النواحي من منظومة الكهرباء، ومنظومة مكافحة الحريق، ومنظومة إدارة المشروع بطريقة ذكية لمراقبة الأجهزة الكهروميكانيكية ذات التحسس العالي في تشغيل وإطفاء منظومات الدفاع المدني، والتنبيه لحالات الخطر والصيانة، ومنظومة المراقبة الإلكترونية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية، وفي مختلف القطاعات، كما تعمل على توفير أفضل الخدمات للزائرين، والمواطنين، وخاصة عوائل الشهداء، والايتام، والفقراء، وأصحاب الدخل المحدود.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي التصوير الفوتوغرافي : علاء المنكوشي