خلال شهر اذار.. العتبة الحسينية أنفقت (500) مليون لتكفلها بعلاج (300) حالة انسانية قصدت مرقد الامام الحسين (ع) او ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن إنفاق (نصف مليار دينار) عراقي، لتقديم خدمات طبية واجراء عمليات جراحية للحالات الانسانية في المحافظات العراقية كافة خلال شهر (آذار/ مارس) الماضي.

وقال المنسق العام للشؤون والحالات الانسانية في العتبة الحسينية احمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، "بناءً على التوجيه المباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استقبلنا خلال شهر (اذار/ مارس) مئات الحالات من بينها حالات ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والجزء الأكبر من هذه الحالات كانت داخل الصحن الحسيني الشريف عند موقع الصلاة".

وأوضح "تم معالجة أكثر من (300) حالة مرضية على نفقة العتبة الحسينية"، مبينا ان "تكلفة الخدمات العلاجية التي قدمت لهم بلغت (500.000.000) دينار عراقي".

وأضاف ان "الخدمات شملت المواطنين من مختلف المحافظات العراقية، حيث تم اجراء عمليات جراحية كبرى وفوق الكبرى لهم في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، إضافة إلى مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، فضلاً عن مؤسسة الشيخ الدكتور احمد الوائلي الطبية التعليمية، ومستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تستقبل يوميا المئات من الحالات والمناشدات الإنسانية في موقع الصلاة، واللقاء بممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي داخل الصحن الحسيني الشريف، ويتم تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية لهم، حيث تشمل الخدمات مواطنين من مختلف محافظات البلاد.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي