بتوجيه ممثل المرجعية.. مبادرة جديدة لتخفيض أجور عدد من الفحوصات في مؤسسة الشيخ الوائلي بينها فحوصات حديثة على مستوى العراق والشرق الاوسط

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن إطلاق مبادرة جديدة لتخفيض اجور عدد من الفحوصات الاشعاعية في مؤسسة الشيخ أحمد الوائلي الطبية التعليمية، وبنسبة (50%).

وقال معاون رئيس الهيئة الدكتور ميثم نور الشرع في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وباشراف هيئة الصحة والتعليم الطبي نعلن عن اجراء مبادرة التخفيض المدفوعة من قبل العتبة الحسينية بنسبة (50%) على مجموعة من الفحوصات الاشعاعية في مؤسسة الشيخ أحمد الوائلي الطبية التعليمية في كربلاء المقدسة".

وأوضح أن "هذه المبادرة ستكون لمدة (9) ايام إبتداءً من اليوم السبت 20 آب/ أغسطس 2022، وستشمل مجموعة من الفحوصات في مستشفيات المؤسسة، مبينا ان المبادرة في مستشفى السيدة خديجة (عليها السلام) للمرأة، ستشمل الفحوصات بجهاز الرنين المغناطيسي، وجهاز المفراس الحلزوني، وجهاز فحص أورام الثدي، وجهاز السونار، وجهاز تحديد كثافة العظام، وغيرها من الأجهزة الحديثة التي دخلت الخدمة في المستشفى".

وأوضح أنه "كذلك في مستشفى المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم، سيكون فحص الثلاسيميا بتقنية (T2- star) ضمن المبادرة، لافتا الى ان هذه التقنية حديثة على مستوى العراق والشرق الاوسط".

وتابع أن "هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة المبادرات التي تطلقها العتبة الحسينية المقدسة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين العراقيين، كما انها ستشمل جميع المرضى من كافة محافظات البلاد".

ولفت إلى أن "المواطنين يمكنهم الحجز عبر الاتصال، أو المراسلة على تطبيق الواتساب على الرقم (07744700019)".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مستمرة بإطلاق المبادرات الإنسانية (المجانية) بين الحين والآخر في المناسبات الدينية لأهل البيت (عليهم السلام)، أو بعض أيام السنة المختلفة، ولجميع المرضى من شمال العراق الى جنوبه، ضمن المؤسسات والمستشفيات الطبية التخصصية التابعة لها، وذلك لتخفيف الاعباء المادية عن كاهل المرضى العراقيين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : كرار الخفاجي