برعاية العتبة الحسينية وضمن خطة دار القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك.. إقامة (124) ختمة قرآنية في (11) محافظة عراقية

أعلنت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، عن خطتها الخاصة بشهر رمضان المبارك التي تتضمن اقامة العديد من الانشطة والفعاليات القرآنية في مختلف المحافظات العراقية.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في الدار كرار الشمري في حديث للموقع الرسمي، إن "دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة وضعت برنامجا متكاملا يضم اقامة أنشطة وفعاليات قرآنية ستستمر طيلة الشهر الفضيل".

وأوضح أن "من بين أبرز أنشطة الدار إقامة الختمات المرتلة والتي يبلغ عددها (97) ختمة ستقام في (11) محافظة عراقية".

وأضاف "كذلك لدى الدار (20) ختمة قرآنية مرتلة يشارك بها طلاب من (18) جامعة عراقية وهذه الختمات هي ضمن المشروع القرآني في الجامعات والمعاهد العراقية، فضلا عن (7) ختمات قرآنية مرتلة لأقسام العتبة الحسينية المقدسة تقام طيلة أيام الشهر الفضيل".

وتابع " ساند كوادر الدار في هذه الاستعدادات أقسام العتبة الحسينية المقدسة من بينها قسم رعاية الحرم وقسم الصيانة وقسم الزينة والتشجير".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ساهمت بشكل واسع في تعزيز الوعي الثقافي والعلمي ونشر تعاليم القرآن الكريم في أغلب المحافظات العراقية، وفي كثير من الدول وخاصة الدول الأفريقية، وذلك بهدف بناء جيل واعي متسلح بمبادئ القرآن الكريم على وفق تعليمات الدين الإسلامي الحنيف، ومدرسة أهل البيت (عليهم السلام).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي