لندرة وجود كتاب بمجال مسرح الطفل على مستوى العراق والوطن العربي.. العتبة الحسينية تختتم ورشة ضمن الموسم الثاني لمشروع اعداد (1000) كاتب

اختتمت العتبة الحسينية المقدسة، ورشة اساسيات تعليم كتابة النصوص لمسرح الطفل ضمن مشروع اعداد (1000) كاتب مسرحي بموسمه الثاني في محافظة كربلاء.

وقال مدير المشروع محمد الحسناوي في حديث للموقع الرسمي "على مدار (10) ايام متتالية تم اختتام الورشة الاولية لتعليم كتابة النصوص المسرحية لمسرح الطفل بموسمها الثاني".

وأوضح أن "الورشة شهدت مشاركة (15) كاتبا من مختلف الاختصاصات الادبية والعلمية والاعلامية".

وأضاف أن "العتبة الحسينية تسعى من خلال هذا المشروع التركيز على جانب مسرح الطفل لما يحمل من اهداف مؤثرة وفاعلة وقيم تربوية واخلاقية، فضلا عن وجود فقر في عدد الكتاب على مستوى العراق والوطن العربي وهو ما دفع العتبة الحسينية الى البدء بهذا المشروع وتخريج كتاب متخصصين بمسرح الطفل".

وتابع أن "اختيار مسرح الطفل يمثل نقطة الدخول الى التخصصات المسرحية والفنون الاخرى".

وأشار إلى أن "اغلب الورش التي تتم اقامتها في محافظة كربلاء أو المحافظات الاخرى نلمس اقبالا كبيرا واهتماما ورغبة في انجاح هذا المشروع لما له من تأثير على واقع الطفل ومستقبله".

 وبين أن "المنهاج تضمن جانب عملي واخر نظري، بالإضافة الى اختبار المشتركين في ختام الورشة، كما ان المتدرب يخرج من هذه الورشة بنصين مسرحيين الاول اعداد والاخر تأليف".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي ثقافة الطفل اهتماما كبيرا على مدى الأعوام السابقة ابتداءً من إصدار مجلات وكتب خاصة بالأطفال وصولا إلى المعارض والمهرجانات التي إقامتها، كما قامت بتأهيل وتدريب الكوادر واستقطاب المواهب في مجالات مختلفة ورعت هذه التخصصات لأهمية تنمية ثقافة الأطفال، وما يشكله ذلك من أهمية في المجتمع والوصول الى مجتمع واع ومثقف يستطيع أن يقود هذا البلد في المستقبل.

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي