برعاية العتبة الحسينية.. مهرجان في نينوى يشهد تتويج (450) فتاة بالحجاب الاسلامي

ضمن البرامج السنوية التي يقيمها مركز الصادق الأمين الثقافي في غرب نينوى، التابع لشعبة المدارس الدينية في قسم الشؤون الدينية بالعتبة الحسينية المقدسة، تم اقامة مهرجان تتويج الفتيات المكلفات بالحجاب الشرعي، وذلك تزامنا مع ذكرى ولادة الإمام المهدي (عجل الله فرجه) بمشاركة (450)فتاة، بالتعاون مع مديرية تربية تلعفر ومؤسسة أنوار تلعفر.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في حديث للموقع الرسمي، "اقمنا وللعام الثاني على التوالي مهرجان تتويج الفتيات البالغات الحجاب الشرعي، والذي تزامن مع ذكرى ولادة الإمام المهدي (عجل الله فرجه)، بالتعاون مع مديرية تربية تلعفر ومؤسسة أنوار تلعفر، بمشاركة (450)فتاة".

وأوضح "استثمرنا هذه المناسبة للتعريف بمكانة الإمام المهدي (عجل الله فرجه) والتأكيد على الاهتمام بالأعمال الصالحة التي تأخذ بيد الجيل إلى الهدى والنور والصلاح، فضلا عن استثمار المناسبة لحث الفتيات على الاقتداء بحجاب السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)".

وتابع أن "الالتزام بالحجاب يدخل السرور على إمامنا الغائب، ويعد هذا البرنامج من الأولويات التي تهتم بها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة".

وتابع أن "المهرجان شهد حضور نخبة من الوجهاء والتربويين في قضاء تلعفر، وقدم مجموعة من المنشدين اليافعين مدائح وأناشيد للإمام المنتظر وللعترة الطاهرة (عليهم السلام)، بالإضافة إلى أناشيد لمجموعة من الفتيات، وقد تم تم تكريم الفتيات بهدايا".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال عدد من مراكزها المنتشرة في الكثير من مناطق العراق تعمل على ترسيخ السلم الاهلي، بالاضافة الى تقديم الخدمات والحاجات الضرورية للعوائل المحتاجة، بالاضافة الى الانشطة النوعية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي