بعد حصده المركز الاول لـ(9) دورات متتالية.. العتبة الحسينية تشارك باكبر جناح ضمن مهرجان الزهور الدولي في بغداد بلغت مساحته (650)م2

أعلن قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال الاستعدادات للمشاركة في مهرجان الزهور الدولي بدورته الثانية عشر الذي ستنطلق فعالياته الاربعاء 15 آذار/ مارس 2023 ولمدة (5) ايام على ارض حدائق متنزه الزوراء في العاصمة بغداد.

وقال رئيس القسم المهندس وهاب الهر في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وأمينها العام الاستاذ حسن رشيد العبايجي، استكمل القسم الاستعدادات كافة للمشاركة في مهرجان الزهور الدولي بدورته الثانية عشر والذي تحتضنه أرض متنزه الزوراء في العاصمة بغداد". 

وأوضح أن "المهرجان يشهد مشاركة العديد من الدول ومنها (هولندا، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، النرويج، إسبانيا، وسوريا، ومصر، وايران، والجزائر، والسودان بالاضافة الى العراق"، لافتا الى ان" المهرجان يشهد مشاركة فاعلة للعتبات المقدسة".

وتابع ان "العتبة الحسينية المقدسة شاركت بجناح بلغت مساحته (650)م2 ، وهو يعد أكبر الأجنحة المشاركة". 

وبين "تم إدخال كافة انواع الزهور الموسمية حيث بلغت اعدادها (18) نوع زهرة موسمية، وكذلك أشجار دائمة، وتم إعتماد الزراعة العامودية، وزراعة الأنسجة النباتية العامودية، والمسطحة التي استخدمنا فيها نظام الزوالي والنقشات الزخرفية النباتية والهندسية، وكذلك استخدم الأقواس بالمداخل". 

يذكر أن قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة، حصد خلال مشاركاته السابقة في المعرض ولمدة (9) دورات متتالية على المركز الأول.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد القرعاوي