خلال افتتاحه أجهزة طبية الأولى من نوعها في العراق.. ممثل المرجعية يعلن عن معالجة جميع مرضى السرطان دون سن (15) عاما (مجانا) وبشكل مستمر

افتتح ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اليوم السبت 11 آذار/ مارس 2023، جهاز الماسح الرقمي (سلايدات النسيج المرضي) الاول من نوعه في العراق، وجهاز (CT SCAN) المتطور الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، وذلك بحضور الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، ومحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، ومدير عام صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في كلمة له خلال الافتتاح، "نعلن اليوم وبعد التشاور مع الاخوة الاطباء بحضور مدير عام صحة كربلاء بان يكون جميع المرضى دون سن (15) عاما (مجانا) كما ان باقي الاعمار مفتوحة لهم الابواب لنقدم لهم والكبار من لا يتمكن من دفع الاموال من التكلفة فاننا سنمنحه هذه الخدمات مجانا بالكامل ولا يؤخذ منه دينارا واحد".

وأوضح أن "الدعم الذي يقدم من العتبة الحسينية والاموال التي تؤخد تنفق جميعها لتطوير هذا المستشفى وباقي المشاريع الصحية، كما ندعم بعشرات المليارات لتطوير وتوسعة هذه المستشفيات".

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي