بهدف ادراجها ضمن التصنيفات العالمية.. لجنة من خبراء التصنيف العالمي (التايمز) تزور جامعة وارث التابعة للعتبة الحسينية وتشيد بما تمتلكه من بنى تحتية

استضافت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، لجنة من خبراء التصنيف العالمي (التايمز) ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث امكانية دخول الجامعة للتصنيف العالمي.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم سعيد الحياوي في حديث للموقع الرسمي، إن "جامعتنا استضافت مجموعة من الخبراء من استراليا وماليزيا، حيث يمثلون وفدا مشتركا من مؤسسة (التايمز) العالمية الخاصة بالتصنيف للجامعات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

وأوضح أن "الزيارة تأتي ضمن توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتحسين السمعة الاكاديمية والرصانة العلمية للجامعات العراقية حيث يطلع الوفد على ما موجود في الجامعة وخاصة البنى التحتية في مجالات البحث العلمي، والتدريس، والتدريب، لاجراء تقييم ومحادثات والوقوف على واقع الحال وبالتالي مناقشة هذه الامور مع الوزارة للخروج برؤية جديدة، وهذه هي من ضمن التوجهات الجديدة للوزارة".

إلى ذلك، قال عميد الدراسات العليا والتكنولوجيا المستجدة في (كوينزلاند) في استراليا البروفيسور طلال يوسف، "نحن فريق دولي من عدد من الجامعات جئنا لزيارة جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، هذه الجامعة الفتية لتبادل الآراء والاستفادة من تجارب الجامعات العالمية، والتباحث في مواطن القوة التي تمتلكها الجامعة وهي كثيرة ومن بعد ذلك يتم مخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية لاعمام التجربة".

وأضاف "كوني متخصص في التكنولوجيا لفت انتباهي ان الجامعة تستخدم التكنولوجيا الحديثة وهذا شيء جيد جداً، ولفت انتباهي ايضا ان علاقة رئيس الجامعة بفريق عمله علاقة مميزة، بالإضافة الى نظافة الجامعة عندما تجولت فيها".

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي