مستشفيات ثابتة ومتنقلة ومراكز متطورة ومسعفون.. العتبة الحسينية تعلن اشراك (1000) منتسب ومتطوع في خطة زيارة النصف من شعبان

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة انجاز الخطة الخاصة بزيارة النصف من شعبان، مؤكدة اشراك (800) منتسب من ملاكاتها، و(200) متطوع.

وقال مدير العمليات الطبية في الهيئة المهندس عباس عبد علي حسن في حديث للموقع الرسمي، إن "مركز العمليات في الهيئة انجز الخطة الخاصة بالزيارة الشعبانية المباركة"، مبينا ان "الخطة تضمنت نشر مفارز داخل وخارج مرقد الامام الحسين عليه السلام وفي المدينة القديمة سيما المناطق التي تشهد زخما بشريا وبالخصوص قرب مقام صاحب الزمان (عجل الله فرجه الشريف)".

وأوضح "سيتم نشر قرابة (90) مسعف جوال مع حملة النقالات لضمان الاخلاء السريع للمرضى".

وأوضح أن "الهيئة عملت على انشاء مركز متطور للطوارئ في صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، مع نشر العيادات المتنقلة وعجلات الإسعاف، الى جانب انشاء مفرزة ومركز طوارئ داخل مستشفى سفير الامام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف أن "العتبة الحسينية قامت بتوفير كافة المستلزمات الطبية والادوية وان (800) منتسب من ملاكات الهيئة (200) متطوع سيشاركون بالخطة".

وتابع أن "الخطة أعدت بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء وقسم العمليات في الدائرة، حيث ستشارك جميع المراكز والمستشفيات التابعة للهيئة فيها".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها، إضافة إلى المستشفيات والمراكز الصحية، والطبية التابعة لها لتقديم أفضل الخدمات لجميع الوافدين والزائرين خلال أداء الزيارة المليونية في النصف من شعبان.

المرفقات

مراسل : كرار نعمة الخفاجي تحرير : فارس الشريفي