مرقد الامام الحسين (ع) يشهد تكريم كفاءات عراقية وعلماء ومبدعين في دول المهجر بتوجيه من قبل ممثل المرجعية.. تعرف عليهم بالتفصيل

اعلنت ادارة مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر الذي اقامته العتبة الحسينية المقدسة بالتزامن مع ولادات اهل البيت عليهم السلام في شهر شعبان المبارك عن تكريم كفاءات عراقية وعلماء مبدعة في دول المهجر.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان علي كاظم سلطان في حديث للموقع الرسمي، إن "مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الذي اقامته العتبة الحسينية المقدسة بالتزامن مع حلول ولادات اهل البيت عليهم السلام في شهر شعبان المبارك تميز هذا العام بتكريم كفاءات عراقية وعلماء ابدعت في مجال عملها وتقلدت مراكز مهمة وكانت لها اثار مميزة واعمال انسانية في دول المهجر".

واضاف ان "اضافة فقرة التكريم وتوجه الدعوة للكفاءات العراقية وتكريمها في مرقد الامام الحسين عليه السلام جاءت بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وأوضح "تم اختيار هذه الشخصيات بدقة من مختلف دول العالم ممن لهم باع كبير في خدمه الإنسانية"، مبينا أن "لهذا التكريم رساله سامية وهي أن العقل العراقي هو عقل مبدع متى ما توفرت له الفرص".

واشار الى أن التكريم شمل عدد من الشخصيات العراقية ومنهم:

1- الدكتور علاء حداد المقيم في مدينة (مالو) في السويد، الحاصل على شهادة الماجستير في الطب الباطني، وشهادة البورد اختصاص باطنية من السويد.

2- الدكتور جليل علي لفته, الحاصل على شهادة التخصص في الجراحة العامة، وشهادة الدكتوراه في سرطان الثدي من جامعة (بون) ألمانيا.

3- البروفيسور عادل شريف الحسيني، الحاصل على شهادة تحلية المياه وابتكاراتها، ومؤسس ومدير مركز بحوث الاغشية وتطبيقاتها في جامعة سري (surrey) في المملكة المتحدة.

4- الدكتور حسام مسلم، الحاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة جامعة (تسوكوبا) في اليابان، وباحث في معهد ابحاث السيارات الياباني.

5- الدكتور المهندس مظفر قاسم حسين، رئيس أكاديمية المفكرين السياسيين وأستاذ العلوم السياسية في لندن.

6- الاستاذ قحطان عدنان الخفاجي، حاصل على الماجستير في أمراض متلازمة داون، وباحث اجتماعي في المؤسسات الصحية في النرويج.

7- الاستاذ فاضل هلال راضي المياحي، الحاصل على شهادة اختصاص إدارة المؤسسات، واشتقاق القوانين من الدستور السويدي، وشهادة دبلوم بإعطاء المعلومات والتحدث وفي المخاطبات واللغه من جامعات (مالمو) (لوند وابسالا) و(ستوكهولم) في السويد.

8- الدكتور علاء علي حسن، الحاصل على شهادة الهندسة الميكانيكية تخصص طاقة من جامعة (هلسكني) التكنولوجية في فنلندا.

9- الدكتور عباس حسن كاظم، مالك ورئيس مجلس إدارة شركة (سكاندوي) النرويجية، ومالك ومدير مركز (اوستسيدن) للجراحة العامة التخصصية النرويج، جراح استشاري.

10- البروفيسور زيادة حسام حاوي المقيم في استراليا الحاصل على شهادة الماجستير في الكيمياء الحيوية، جامعة (سترانكلايد غلاسكو) اسكتلندا.

11-البروفيسور سلمان الرواف، مدير مركز التعاون للتعليم والتدريب في مجال الصحة العامة، ومستشار منظمة الصحة العالمية.

12-البروفيسور ريان عبد الله، عميد كلية الفنون الجميلة في جامعة (لايبزك) الألمانية، ومؤسس كلية الفنون الجميلة في الجامعة الأميركية في القاهرة.

13-الاستاذ جعفر التميمي، المقيم في النرويج يشغل منصب مدير المواصلات العالمية في (اسلو) وضواحيها.

14- الدكتور علي خليل الحسيني، المقيم في (هولفيكن) السويد، والحاصل على شهادة البورد السويدي في الجراحة العامة جامعة (لوند).

15- الفنان احسان الجيزاني، الذي يشغل منصب نائب رئيس النادي الألماني في مدينة (شتوتكارت كاميرا 66)، وعضو الاتحاد الألماني للتصوير DVF.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي