مشاريع العتبة الحسينية غير ربحية ولخدمة المواطن.. جامعة وارث تؤكد ان التخفيض والاعفاء المالي لشرائح متعددة من الطلبة تجاوز (4) مليار لهذا العام

كشفت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، عن حجم التخفيضات المالية للطلبة ولجميع الكليات للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم سعيد الحياوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لدعم الطلبة في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) والتخفيف عن كاهلهم، تؤكد الجامعة ان "مجموع الدعم المادي للتخفيضات المقدمة للطلبة للعام الدراسي الحالي بلغت (4,100,000,000) دينار عراقي".

وأضاف "أما اجمالي المبالغ للأعوام السابقة فقد بلغت (7,000,000,000) دينار عراقي مقدمة على شكل تخفيضات ومنح مقدمة للطلبة الدارسين في الجامعة".

وتابع أن "هنالك منحة مجانية لـ(270) طالبا في كلية الطب، فضلا عن المشمولين بالدعم المادي من الفئات المختلفة مثل الطلبة المتزوجين، والاشقاء، وحفظة القرآن الكريم، والطلبة الاوائل، بالإضافة إلى منتسبي العتبة، وغيرهم من شرائح المجتمع".

وبين أن "لدينا خطط تطويرية للجامعة، ومشاريع مختلفة حيث أن الجامعة تبحث بالدرجة الاساس الى الادامة المالية للعاملين والكلف التشغيلية فقط، فهي مؤسسة غير ربحية".

يذكر أن جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة من الجامعات التي اثبتت جدارتها علميا من خلال ما تستقطبه من كفاءات عراقية لدعم الرصانة العلمية في البلاد.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي