رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية يعلن عن اطلاق برنامج تنموي متكامل خاص بشريحة الايتام يتضمن اكتشاف وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم

اعلن رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة عن اطلاق برنامج تنموي متكامل خاص بشريحة الايتام يتضمن اكتشاف وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم.

وقال المهندس عباس الخفاجي في تصريح خص به الموقع الرسمي، ان "قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال وحدة إعلام وثقافة اليتيم التابعة له وضع في أولويات عمله إطلاق برنامج تنموي متكامل خاص بشريحة الايتام يتضمن اكتشاف وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم".

وأضاف ان "العتبة الحسينية تعد اليوم في صدارة المؤسسات التي ترعى اعدادا كبيرة من الايتام"، لافتا الى ان "قسم الاعلام وضع خطة لاستثمار الطاقات المبدعة وتوفير الظروف المناسبة لها لتنمية قدراتها عن طريق احتضانها والسعي لتطويرها".

وأوضح ان "قسم الاعلام لا يقتصر عمله على رعاية الايتام في محافظة كربلاء المقدسة بل انه وضع خطة لاستثمار طاقات وإمكانات الايتام في عموم العراق".

وتابع ان "مهرجان (غيث الورى) الذي انطلقت فعالياته بالتزامن مع ولادة الامام علي عليه السلام يمثل الخطوة الأولى لبرنامج قسم الاعلام خلال عام 2023".

وأشار الخفاجي الى ان "المهرجان الذي تضمن عروضا مسرحية، ومعرضا للصور الفوتوغرافية وجلسات حوارية مباشرة من قبل بعض المؤثرين من الايتام، شهد اشادة واسعة من الأوساط الدينية والثقافية والمؤسسات التي تعنى باليتيم".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تولي شريحة الأيتام اهتماما كبيرا، حيث تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع وخاصة في قطاعي التعليم والصحة لتقديم الخدمات المميزة لهذه الشريحة (مجانا).

المرفقات

تصوير : قاسم العميدي تصوير : خضير فضالة تصوير : محمد الخفاجي