مشروع انساني بمساحة (1.000.000م2).. العتبة الحسينية تعلن قرب انجاز وافتتاح المرحلة الأولى لمشروع إسكان الفقراء الذي تنفذه في البصرة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع اسكان الفقراء في محافظة البصرة، بمساحة (1.000.000م2).

وقال المهندس المقيم في المشروع فرج جمعة خير الله في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل الكوادر الهندسية والفنية العمل في مشروع اسكان الفقراء وهو أحد أهم المشاريع الإنسانية التي تنفذها العتبة الحسينية لهذه الشريحة في محافظة البصرة ".

وأوضح أن "مساحة المشروع الكلية تبلغ (1.000.000م2)"، لافتا إلى أن "المشروع يقع في قضاء شط العرب، جنوب البصرة".

وأضاف أن "عدد الدور التي يتم تشييدها في المرحلة الاولى تبلغ (250) دارا، وبمساحة (127.5)م2، وبمساحة بنائية تبلغ (150)م2 لكل دار".

 وبين أن "نسبة الانجاز بلغت (60%) وأن شهر (اب/ اغسطس 2023) سيشهد افتتاح المرحلة الاولى منه".

وتابع أن "المشروع يضم كذلك مدارس ابتدائية، ومتوسطة، واعدادية، ورياض للأطفال، ومستوصف صحي، بالإضافة الى بنايات خدمية اخرى".

وأكد على أن "العتبة الحسينية تسعى من خلال هذا المشروع الى دعم شريحة الفقراء في محافظة البصرة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تنفذ مشاريع متنوعة في محافظة البصرة، ومنها مستشفى للأورام السرطانية، ومراكز للتوحد بالإضافة الى مشاريع تربوية ومشاريع خدمية اخرى.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : مصطفى احمد باهض مراسل : مصطفى احمد باهض مراسل : حسين حامد الموسوي