تيمنا بولادة الامام علي (ع).. امين عام العتبة الحسينية يؤكد مواصلة رعاية الايتام والاهتمام بالجوانب التربوية والتعليمية والمعيشية وتوفير اجواء البيئة الصالحة لهم

تيمناً بحلول ذكرى ولادة الإمام علي (عليه السلام)، أقامت وحدة إعلام وثقافة اليتيم التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، مهرجان (غيث الورى) وسط حضور فاعل لشخصيات دينية واكاديمية.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي في كلمة له خلال المهرجان، إن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وعلى رأسها ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تولي شريحة الايتام اهتماما بالغا وكبيرا سواء بالجانب التربوي والتعليمي والصحي والعقائدي والمعيشي، لتكون نشأة اليتيم وسط بيئة صالحة ويصبح عضوا صالحا في المجتمع". 

وأوضح أن "العتبة الحسينية تسعى الى توفير الظروف المادية والمعنوية لدعم هذه الشريحة في المجتمع، وذلك من خلال إنشاء مدارس عديدة للأيتام، بالإضافة الى الرعاية الصحية، والمعيشية المجانية، وبناء دور سكنية لعوائلهم في محافظة كربلاء المقدسة، وبقية المحافظات الاخرى خاصة ذوي الشهداء (رحمهم الله)". 

وتابع أن "هذا المهرجان هو وفاء لحقوق دماء الشهداء الذين ضحوا بالغالي والنفيس، لذلك فأن رعايتهم وتكريمهم هو واجب شرعي، والهدف منه أدخال الفرح والسرور الى قلوب هؤلاء الابناء وأشعارهم بموقعهم الكبير في المجتمع، حيث أن لهم حقان، الحق الاول لأنهم أبناء هذا البلد، والحق الثاني أنهم أبناء الشهداء، ونحن نبتهج لاحتضان ورعاية هذه الشريحة وتأمين متطلباتهم". 

وتابع "نحن مستمرون في الرعاية والدعم لهم ونواصل عقد مثل هذه الاحتفالات لإدخال السرور الى قلوب فلذات أكبادنا من اليتامى الذين فقدوا ابائهم أو أمهاتهم، وهنا نتقدم بالشكر الجزيل والثناء الجميل الى قسم الاعلام لرعايتهم هذه الحفل البهيج، والى كل من ساهم وحضر لادخال الفرحة في قلوب الايتام".

إلى ذلك، قال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة المهندس عباس الخفاجي، إن "المهرجان يتناول عدة امور من ضمنها عرض مسرحي، ومعرض صوري وجلسة حوارية مباشرة من قبل بعض المؤثرين من الايتام".

وتابع أن "الغرض من هذا المهرجان هو ايصال صوت اليتيم ونشاطاتهم في كربلاء والمحافظات العراقية عموما ونقل تجاربهم بشكل مباشر".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تولي شريحة الأيتام اهتماما كبيرا، حيث تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع وخاصة في قطاعي التعليم والصحة تقدم الخدمات المميزة لهذه الشريحة بالمجان وفي مناطق متفرقة من العراق.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : فلاح حسن السعدي مراسل : ايمن الربيعي تصوير : قاسم العميدي تصوير : محمد الخفاجي تصوير : خضير فضالة